الاقتصاد

ما هي المصاريف؟

ما هي المصاريف؟

المصاريف هي تكلفة العمليات التي تتكبدها الشركة لتوليد الإيرادات. كما يقول المثل الشائع ، “كسب المال يكلف المال”.

تشمل المصاريف المشتركة المدفوعات للموردين وأجور الموظفين وعقود إيجار المصنع واستهلاك المعدات  . يُسمح للشركات بشطب المصروفات المعفاة من الضرائب على إقرارات ضريبة الدخل الخاصة بها لخفض  دخلها الخاضع للضريبة  وبالتالي مسؤوليتها الضريبية. ومع ذلك ، فإن دائرة الإيرادات الداخلية ( IRS ) لديها قواعد صارمة بشأن المصروفات التي يُسمح لأعمالها بالمطالبة بخصمها.

الماخذ الرئيسية

  • المصاريف هي تكلفة العمليات التي تتكبدها الشركة لتوليد الإيرادات.
  • يمكن للشركات شطب النفقات المعفاة من الضرائب على إقرارات ضريبة الدخل ، بشرط أن تستوفي إرشادات مصلحة الضرائب.
  • يقوم المحاسبون بتسجيل النفقات من خلال إحدى طريقتين محاسبيتين: الأساس النقدي أو أساس الاستحقاق.
  • هناك فئتان رئيسيتان لمصروفات العمل في المحاسبة: مصاريف التشغيل والمصروفات غير التشغيلية.
  • يعامل IRS النفقات الرأسمالية بشكل مختلف عن معظم نفقات الأعمال الأخرى.

نفقات التشغيل

فهم المصاريف

أحد الأهداف الرئيسية لفرق إدارة الشركة هو زيادة الأرباح. يتم تحقيق ذلك من خلال زيادة الإيرادات مع إبقاء النفقات تحت السيطرة. يمكن أن يساعد خفض التكاليف الشركات على جني المزيد من الأموال من المبيعات.

ومع ذلك ، إذا تم تخفيض النفقات بشكل كبير ، فقد يكون لها أيضًا تأثير ضار. على سبيل المثال ، يؤدي دفع مبلغ أقل على الإعلانات إلى تقليل التكاليف ولكنه يقلل أيضًا من رؤية الشركة وقدرتها على الوصول إلى العملاء المحتملين.

كيف يتم تسجيل المصروفات

تقوم الشركات بتقسيم إيراداتها ونفقاتها في بيانات الدخل الخاصة بها . يقوم المحاسبون بتسجيل النفقات من خلال إحدى طريقتين محاسبيتين: الأساس النقدي أو أساس الاستحقاق. تحت المحاسبة على أساس نقدي ، يتم تسجيل المصروفات عند دفعها. في المقابل ، وفقًا لطريقة الاستحقاق ، يتم تسجيل المصروفات عند تكبدها.

على سبيل المثال ، إذا قام صاحب العمل بجدولة منظف سجاد لتنظيف السجاد في المكتب ، فإن الشركة التي تستخدم الأساس النقدي تسجل المصروفات عندما تدفع الفاتورة. بموجب طريقة الاستحقاق ، يقوم محاسب الأعمال بتسجيل نفقات تنظيف السجاد عندما تتلقى الشركة الخدمة. يتم تسجيل المصروفات بشكل عام على أساس الاستحقاق ، مما يضمن مطابقتها للإيرادات المبلغ عنها في الفترات المحاسبية.

تستخدم المصروفات لحساب صافي الدخل. معادلة حساب  صافي الدخل  هي الإيرادات مطروحًا منها المصروفات.

نوعان من مصاريف الأعمال

هناك فئتان رئيسيتان من نفقات الأعمال في المحاسبة: 

  • مصاريف التشغيل : المصاريف المتعلقة بأنشطة الشركة الرئيسية ، مثل تكلفة البضائع المباعة ، والرسوم الإدارية ، والإيجار.
  • المصاريف غير التشغيلية : المصروفات التي لا تتعلق مباشرة بالعمليات الأساسية للشركة. تشمل الأمثلة الشائعة رسوم الفائدة والتكاليف الأخرى المرتبطة باقتراض الأموال.

إعتبارات خاصة

المصاريف الرأسمالية

النفقات الرأسمالية ، المعروفة باسم CapEx ، هي الأموال التي تستخدمها الشركة لاقتناء الأصول المادية وترقيتها وصيانتها مثل الممتلكات أو المباني أو المنشآت الصناعية أو التكنولوجيا أو المعدات.

يعامل IRS النفقات الرأسمالية بشكل مختلف عن معظم نفقات الأعمال الأخرى. في حين أن معظم تكاليف ممارسة الأعمال يمكن إنفاقها أو شطبها مقابل دخل الأعمال في السنة التي يتم تكبدها فيها ، يجب رسملة النفقات الرأسمالية أو شطبها ببطء بمرور الوقت.

لدى مصلحة الضرائب الأمريكية جدولاً يحدد الجزء من الأصول الرأسمالية التي قد تقوم الشركة بشطبها كل عام حتى تتم المطالبة بالمصروفات بالكامل. يختلف عدد السنوات التي تقوم خلالها الشركة بشطب نفقات رأس المال بناءً على نوع الأصل.

لا يمكن خصم جميع المصاريف

وفقًا لـ  IRS ، لكي تكون قابلة للخصم ، يجب أن تكون نفقات العمل “عادية وضرورية”. يعني العادي أن المصاريف شائعة أو مقبولة في تلك الصناعة ، بينما تعني الضرورة أن المصاريف مفيدة في السعي لتحقيق الدخل. لا يُسمح لأصحاب الأعمال بالمطالبة بمصاريفهم الشخصية وغير التجارية كخصم للأعمال. كما لا يمكنهم المطالبة بنفقات الضغط والعقوبات والغرامات.

المصدر:

investopedia

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى